أخباربلجيكاطلب اللجوء في أوروبا

بسبب أزمة كورونا ..مكاتب اللجوء والهجرة في بلجيكا تغلق أبوابها

أغلقت مكاتب خدمات ومراكز استقبال اللجوء في بلجيكا أبوابها أمام الوافدين الجدد إليها من مختلف دول العالم وقامت بابعادهم وذلك لاحتواء وباء فيروس كورونا المستجد ومنع تفشيها وتأتي هذه السياسة ضمن خطة الدولة في احتواء هذا الوباء الفتاك.

وقال مدير مكتب الهجرة البلجيكي، إنه سوف قوم بغلق أبوابه أمام جميع اللاجئين وأما بالنسبة لطلبات اللجوء الجديدة متوقف عن مراجعة أي طلب حالياً بسبب الوضع الراهن وأنه سوف يقوم بمراجعتها في وقت أخر وذلك يأتي ضمن خطة السلطات البلجيكية لمنع تفشي وباء الكورونا.

وأشار مكتب الهجرة البلجيكي أن القرارات الناجمة عن انتشار الفيروس التاجي الجديد في البلاد والصادرة عن السلطات البلجيكية هي السبب الرئيسي وراء قرار إغلاق مكاتب اللجوء.

حيث أفادت صحيفة De Tijd الفلمنكية ،قال المكتب أن سعة الاستقبال القصوى تصل إلى 200 طلب تقريبًا في اليوم الواحد، حيث قال إنهم يعانون حاليًا من نقصان في الموظفين ويحاولون ببذل اقصى جهد التعامل مع الحالات الضرورية.

كما أعلن مكتب إسكان لطالبي اللجوء القريب من مقاطعة داسانيرت في بروكسل أنه سوف يتم إغلاقه بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث باسم مكتب اللجوء والهجرة الاستاذ “غيرت دي فولدر” سوف يواصل الموظفون اليوم إبلاغ المتقدمين بضرورة العودة في وقت آخر “غير معلن” عنه وأضاف أنه في كل يوم ، يوجد ما بين 100 و 150 شخصًا تقريبا متواجدين في غرفة الانتظار وهذا كفيل في تفشي العدوى في البلاد وقال نريد تجنب ذلك.

واعترف المدير “دي فولدر” بأن هذا القرار لم يشمل أحكام تمنع الانتقال من دفع طالبي اللجوء دون حلول سكنية في الطرقات.

لا يوجد حاليًا حل لهذا الامر، وقال انه لا يوجد حالياً أي نص لرعاية الأطفال ، مشيراً إلى أنه غير يمكن الحصول على أي مساعدة قبل القيام بتقديم طلباتهم.

وقالت فيداسيل، الهيئة الفيدرالية التي تعمل على ادارة مراكز الإسكان للاجئين وطالبي اللجوء ، أن كل المتقدمين تم فحصهم طبيًا عند وصولهم مركز الإستقبال Le Petit-Château ، وحيث أن أولئك الذين ظهرت عليهم أعراض فيروس الكورونا تم عزلهم كليا ًتحت إشراف طبي، وفقاً لما ذكرته صحيفة ذي ستاندارد, قام المفوض العام لشؤون اللاجئين بإيقاف الذي كل من يرافق المتقدمين الجدد والحاليين حتى إشعار آخر ، وهي خطوة يحاكيها مجلس المنازعات الأجنبية ، والتي تتناول الطعون.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل منع الإعلانات مؤقتا لتستطيع تصفح الموقع - الإعلانات هي الدعم الوحيد كي نستمر