أخباربلجيكامواضيع تهمك

شروط التقدم بطلب الجنسية البلجيكية

كانت اجراءات الحصول على الجنسية البلجيكية الاسهل بين الدول الاوروبية ولكن منذ الاول من يناير ٢٠١٣ تم وضع قوانين من شأنها التشديد على اجراءات الحصول على الجنسية حيث اصبح الشخص مطالبا بتقديم اثباتات الاندماج المجتمعي والمشاركة الاقتصادية والاقامة لمدة لا تقل عن ٥ سنوات كاملة دون انقطاع وستم توضيح الشروط بشيئ من التفصيل .
– اولا يجب ان يكون المتقدم للجنسية شخص يحمل تصريح اقامة دائمة وهي من الانواع :
” B و C أو D أو E أو E+ أو F أو F+ “
– واذا كان يحمل نوع اخر مثل “A” او غيرها من الانواع يجب ان يكون تم استبداله باحد الانواع الدائمة قبل التقدم بطلب الجنسية.
– يجب ان لا يكون هناك انقطاع في فترة الاقامة اي لا يجب ترك البلاد والسفر للخارج لفترات طويلة.
– في حالة الاشخاص المولودين في بلجيكا وعلى اراضيها يحق لهم التقدم بطلب الحصول على الجنسية بعد سن ١٨ عام ودون شروط اندماج او اي شروط اخرى.
– والان للتقدم بطلب الجنسية يجب ان يستوفي الشخص ثلاث شروط :
١- تقديم اثبات على المعرفة باحد اللغات الرسمية بالبلاد وهي الهولندية او الفرنسية او الالمانية.
٢- اثبات الاندماج الاجتماعي وذلك بالالتحاق باحد الدورات للادماج او دورات مهنية بعدد ساعات ٤٠٠ ساعة على الاقل او دبلوم او اي شهادة دراسية من جامعة او معهد معترف في بلجيكا او شهادة عسكرية ملكية.
٣- يجب ان يكون قد عمل لمدة 468 يوما خلال الخمس سنوات الأخيرة لاقامته في بلجيكا.
– في حالة الاشخاص المتزوجون من بلجيكي يجب ان يكون المتزوج قد اقام على الاقل لمدة ثلاث سنوات متواصلة مع الشريك البلجيكي وبعدها سنتين وبذلك يكون المجموع ٥ سنوات ايضا وبالشروط السابقة نفسها من لغة وإندماج ولكن بدون شرط  العمل .
– في حالة الاشخاص اللذين لديهم طفل من شخص بلجيكي يشترط الاقامة لمدة ٥ سنوات فقط دون شرط الاقامة مع الشريك وبالشروط السابقة نفسها من لغة وإندماج ولكن بدون شرط  العمل .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل منع الإعلانات مؤقتا لتستطيع تصفح الموقع - الإعلانات هي الدعم الوحيد كي نستمر