ألمانيامواضيع تهمك

الأوراق اللازمة لعمل فيزا دراسية لألمانيا ؟

كل شخص من خارج الاتحاد الاوروبي يحتاج الى استخراج فيزا دراسية ليتمكن من الدراسة في المانيا ما عدا هندوراس والولايات المتحدة الامريكية وبعض الدول الاخرى ولا يحق للحاصل على فيزا سياحية ان يبدا بالدراسة بعد دخوله لالمانيا ولا يمكن تحويلها الى فيزا دراسية  ..
ويوجد ثلاث اشكال من الفيزا الدراسية يمكن لاي طالب  أجنبي ان يحصل على واحدة منها حسب حاجته :
١- تأشيرة لدراسة اللغة الالمانية ولا يمكن تحويلها الى تاشيرة اخرى.
٢- تأشيرة دراسية مدتها ٣ شهور وتعطى للاشخاص الراغبين بالدراسة ولكنهم لم يحصلوا على قبول جامعي بعد ومن السهل تحويلها الى فيزا دراسية لمدة سنة فور الحصول على قبول في احدى الجامعات الالمانية.
٣- تاشيرة دراسية لمدة سنة ولا يمكن الحصول عليها الا بعد الحصول على قبول في احدى الجامعات الالمانية ويجب ان يتم تقديم اثبات بتامين مبلغ الاقامة وغيرها من الامور والاوراق التى سنوضحها الان.
الأوراق المطلوبة :
– جواز سفر يحتوى على ٦ اشهر او اكثر وساري المفعول.
– صور شخصية خاصة للفيزا.
– شهادة الثاناوية العامة مصدقة من وزارة التربية والتعليم ومصدقة من وزارة الخارجية في بلد الطالب.
– ما يثبت التامين المالي للمصروفات لمدة عام دراسي كامل (أي كشف حساب بنكي بمبلغ معين حسب التخصص الدراسي).
– افادة من احدى الجامعات الالمانية باستلام الاوراق اللازمة للتسجيل في احد التخصصات ويتم الحصول عليها بسهولة عن طريق مراسله الجامعة وارسال الاوراق المطلوبة لكل تخصص.
بعد وصول الطالب الى الاراضي الالمانية يتم تسجيله في سجل السكان عن طريق مكتب تسجيل الاجانب وذلك خلال اسبوع من وصوله ويجب ان يتم تسجيل عنوان السكن في المانيا وارفاق عقد ايجار لمحل السكن ويحصل الطالب على اقامة لمدة سنة ويتم تجديدها سنويا طالما انه لازال مسجل بالجامعة ويستكمل دراسته.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل منع الإعلانات مؤقتا لتستطيع تصفح الموقع - الإعلانات هي الدعم الوحيد كي نستمر